المحافظ هاجر يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية بمديريتي ثمود ورماه الصحراويتين
ثمود/موقع مديرية رماه/عبد الباسط باصويطين
الخميس 21/2/2008
ors-jmaey-thmod-hajr.jpg افتتح محافظ محافظة حضرموت طه عبد الله هاجر اليوم التوسعة الجديدة بمستشفى رماه الريفي البالغ تكلفته 14 مليون ريال، حيث سيقدم خدماته لحوالي خمس عشرة ألف نسمة من سكان هذه المديرية الصحراوية .

ويحتوى المستشفى على غرفة عمليات كبرى وأخرى صغرى وغرفة للولادة وأقسام ترقيد للرجال والنساء ومختبر وأشعة عادية وتلفزيونية وصيدلية .. وتم تجهيز المستشفى بالمستلزمات الصحية اللازمة التي تقدر قيمتها بمليون ونصف ريال .

كما وضع محافظ المحافظة في مديرية ثمود ومعه وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء أحمد جنيد الجنيد ووكيل المحافظة المساعد فهد صلاح الأعجم .. وضع حجر الأساس لوحدتين صحيتين بمنطقتي القيعان وسطول  وبناء سور المركز الصحي بالمديرية وترميم مكوناته إضافة إلى بناء حاجز مائي وكذا سور المنشئات الرياضية وبناء خزان لمياه الشرب وحفر بئر تقليدية وصيانة الطرقات بمدينة ثمود بطول 25 كيلو متر ، حيث تبلغ تكلفة تلك المشاريع 75 مليون ريال بتمويل البرنامج الاستثماري ومكتب وزارة النفط والمعادن بالوادي والصحراء .

            وتفقد محافظ المحافظة أوضاع محطة التوليد الكهربائي برماه التي تضم مولدين كهربائيين تبلغ قدرتهما الكهربائية 1.5 ميجاوات ، حيث تقدم خدماتها لـ 730 نقطة استهلاك ويبلغ طول الشبكة الكهربائية حوالي 40 كيلو متر ..

وتفقد المحافظ ومرافقوه سفلتة طريق رماه البديّع البالغ طوله 200 كيلو متر .

وشارك محافظ محافظة حضرموت طه عبد الله هاجر والمرافقون له أبناء مديرية رماه المهرجان الفرائحي بالعرس الجماعي لعشرة من العرسان الذي توافدت له أعداد من الأهالي والأعيان من ابناء المنطقة المقيمين والمغتربين في دول الجوار .

وقد أقيمت بالمناسبة الرقصات والأهازيج الشعبية عبرت عن فرحتهم بهذه المناسبة .

وأعطى حضور السلطة المحلية بالمحافظة لهذه الفعالية الفرائحية دليلا على تشجيعهم لمثل هذه المبادرات الأهلية الاجتماعية التي تجسد قيم ديننا الإسلامي في التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع الواحد لما فيه الصالح العام .


انتقال سريع: